اقتصادالأخبار الرئيسية

رئيس الوزراء اليمني يؤكد على أهمية الشراكة الحقيقية مع البنك الدولي لمواجهة “كورونا”

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

دعا رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم الجمعة، إلى شراكة حقيقية مع البنك الدولي والمؤسسات المانحة لمساندة إجراءات الحكومة في مواجهة جائحة كورونا، وتأثيراتها الاقتصادية.

جاء ذلك، خلال جلسة مباحثات رسمية افتراضية بين رئيس الوزراء والبنك الدولي ممثلاً بنائب رئيس البنك لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن المباحثات تطرقت إلى مجالات التعاون بين الحكومة والبنك الدولي على ضوء المستجدات الراهنة من بينها جائحة كورونا، وإعادة ترتيب الأولويات في تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي.

كما تطرقت المباحثات إلى آليات تطوير برامج تدخل البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية والتركيز على تقديم الدعم المباشر للمواطن ودعم مؤسسات الدولة ومساندة جهود الحكومة في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية.

وطالب رئيس الوزراء اليمني، من البنك الدولي، إعادة النظر بهيكلة الدعم المقدم لليمن وفقا لأولويات الظروف الصحية والإنسانية والاقتصادية الراهنة.

وقال ” في ظل هذه الظروف بالغة التعقيد فان اليمن بات يحتاج الى المساعدة والدعم ومعرفة وتفهم أكبر للظروف التي يمر بها والتي تحتاج الى رؤية شمولية تأخذ بالاعتبار احتياجات المواطنين في الجوانب الأساسية، وتطوير برامج التدخل في إعادة بناء المؤسسات وتقديم الخدمات”.

وأعرب رئيس الحكومة تطلعه إلى مزيد من آليات الدعم من قبل البنك الدولي والمؤسسات المانحة لمساندة إجراءات الحكومة في مواجهة الأزمات المركبة الناجمة عن التطورات الراهنة وبينها جائحة كورونا، وتأثيراتها الاقتصادية، واستمرار تدفق اللاجئين من دول القرن الافريقي إلى اليمن.

بدورها، عبرت قيادة البنك الدولي في المباحثات، عن تقديرها للحكومة اليمنية وما تبذله من جهود استثنائية واهتمام البنك بدعم اليمن ومؤسساتها وادخالها في مشاريع إقليمية جديدة.

وأكدت على أهمية هذا اللقاء المثمر وما طرح فيه من أفكار ورؤى سيتم اخذها بعين الاعتبار والعمل سريعا في ترجمتها على ارض الواقع من خلال التدخلات التي يقوم بها البنك الدولي لأهمية الوقوف مع اليمن في ظل هذا الوضع الصعب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق