أخبار محلية

وفاة سبعة يمنيين بسبب “السيول والأمطار” في حضرموت شرقي البلاد

يمن مونيتور/ حضرموت/ خاص

توفي سبعة يمنيين وأصيب آخرون يوم الأربعاء، نتيجة السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تدفقت على محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي لـ”يمن مونيتور”، “إن السيول التي تدفقت على مديرية القطن صباح اليوم، جراء تأثرها بالمنخفض الجوي، راح ضحيتها 5 أشخاص”.

وأوضح المصدر، أن ثلاثة منهم تم العثور على جثثهم وقد فارقوا الحياة وجميعهم من عائلة واحدة، مضيفاً أنه، يجري البحث عن الآخرين.

إلى ذلك قال “المكتب الإعلامي بالمحافظة”، إن حادثاً مروي وقع بعقبة “عبدالله غريب”، أسفر عن وفاة أربعة أشخاص من مديريات الشحر والمكلا وغيل باوزير وإصابة ثلاثة آخرين.

ووجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج البحسني، الجهات المعنية في النقل والأجهزة العسكرية، بتنظيم عملية المرور في العقبة، خلال الأمطار والظواهر المناخية.

ودعا المحافظ البحسني، المواطنين وسائقي المركبات، إلى أخذ الحيطة والحذر، خصوصاً خلال هطول الأمطار وتدفق السيول، في الأودية والمرتفعات ومواقع تدفق السيول وأعماق البحر، وأماكن تدني مستوى الرؤية.

وفي ذات السياق، أشارت مصادر إلى أن انزلاقات صخرية، حدثت في منطقة رباط باعشن، بوادي دوعن، أدت إلى تضرر 2 من البيوت، وتهدم أجزاء كبيرة منها.

ولفتت إلى أن المواطنين قاموا بإخراج النساء والاطفال من تحت الأنقاض، وهم على قيد الحياة.

وفي وقت سابق، أعلن مركز السيطرة البحرية بقوات خفر السواحل بحضرموت، انتهاء وتلاشي الحالة المدارية التي شهدتها المحافظة وبعض المناطق الشرقية لليمن، محذراً في ذات الوقت الصيادين ومرتادي البحر من الخلايا القليلة المتبقية بالسواحل الشرقية.

وكانت قد هطلت أمطار غزيرة على حضرموت خلال اليومين الماضية، تسببت في نزول السيول على الوديان، ونتج عن ذلك، قطع لعدد من الطرق الدولية والرئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق