أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني يطالب بإرسال خبراء أممين لتشخيص الأوبئة في عدن

الصحة اليمنية تطالب بإرسال خبراء من الصحة العالمية إلى عدن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
طالب وزير الصحة في الحكومة اليمنية، ناصر باعوم، منظمة الصحة العالمية، بإرسال خبراء لتشخيص الأوبئة المنتشرة في العاصمة المؤقتة عدن.
جاء ذلك، خلال مشاركة باعوم عبر شبكات الاتصال المرئي، في اجتماع أعمال الدورة الـ 73 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وقال باعوم إن:” الحكومة اليمنية تبذل كافة الجهود والإمكانات المتاحة لمجابهة وباء فيروس كورونا، والأوبئة والفيروسات الأخرى”.
ودعا المجتمع الدولي والمانحين والمنظمات الأممية والدولية إلى مساندة جهود الحكومة اليمنية في هذا المجال وحشد الدعم للبرامج الصحية.
وطالب الوزير اليمني منظمة الصحة العالمية، بإرسال خبراء الى العاصمة المؤقتة عدن، لتشخيص الوضع الوبائي الحاصل في المدينة نظراً لوجود كثير من الأوبئة والحميات التي انتشرت مؤخراً جراء الامطار والسيول.
وشهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن وفاة قرابة ألف شخص خلال أقل من شهر، وفق تقارير محلية، جراء أوبئة منتشرة في العاصمة المؤقتة الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
يثير ازدياد حالات الوفاة جراء الأمراض في مدينة عدن منذ بداية أيار/مايو، قلق خبراء الصحة والمنظمات الإنسانية من احتمال تفشي فيروس كورونا المستجد في ظل عجز السلطات عن التعرف على الإصابات بشكل دقيق.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق