أخبار محليةغير مصنف

جرحى الحرب في عدن يطلقون حملة “رش ضبابي” لمكافحة انتشار الأوبئة

يمن مونيتور/ متابعات
دشن وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة، السبت، حملة رش ضبابي واسعة لمنع انتشار الأوبئة والأمراض في المحافظة.
وتتضمن الحملة التي حملت شعار ” في الحرب والسلم نفديك يا عدن”، عملية رش ضبابي ورفع المخلفات في المربعات المستهدفة بالمديريات وشفط الصرف الصحي للقضاء على أسباب انتشار الأوبئة.
ويشارك في الحملة 68 جريح حرب من أبناء عدن 2015، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان ومؤسسة المياه والصرف الصحي بالمحافظة.
وأوضح وكيل شؤون الجرحى علوي النوبة، أن هذه الحملة الشبابية التطوعية تستهدف في أولى مراحلها مديرية “كريتر” لمدة خمسة أيام بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرفع المخلفات وشفط الصرف الصحي والمياه الراكدة.
ولفت إلى أنه سيتم استهداف باقي المديريات خلال المراحل القادمة، مؤكدا بأن هناك تنسيق متواصل لتنفيذ حملات أخرى يتم الإعداد لها خلال الفترة القادمة.
وأضاف هذه الحملة التي تأتي بجهود ذاتية تهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين جراء انتشار الأوبئة والأمراض في كافة مديريات المحافظة.
وأشار إلى أن الجرحى المشاركين في الحملة يساهمون في خدمة أبناء المدينة ويلبون النداء للدفاع عن عدن من الأوبئة بكل قدراتهم وإمكانياتهم المتواضعة.
 وحتى الخميس، توفي نحو 623 شخصا بينهم 6 مسؤولين حكوميين، في الفترة بين 1 حتى 13 مايو / آيار الجاري، جراء أوبئة وفيروسات تجتاح عدن، ناجمة عن كوارث السيول التي شهدتها المدينة في 21 أبريل/ نيسان الماضي.
وفي وقت سابق أعلنت الحكومة اليمنية عدن ”مدينة موبوءة“ جراء تفشي أنواعا مختلفة من الفيروسات والأوبئة القاتلة فيها اخرها فيروس كورونا، وناشدت المجتمع الدولي التدخل لدعم القطاع الصحي في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق