أخبار محليةغير مصنف

“الانتقالي الجنوبي” يقر حظر تجوال شامل في العاصمة المؤقتة عدن

عقب إعلان السلطات اليمنية تسجيل 5 حالات إصابة بكورونا فيها يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن “المجلس الانتقالي الجنوبي”، المدعوم اماراتيا، اليوم الأربعاء، حظر تجوال شامل على العاصمة المؤقتة عدن والتي تخضع لسيطرته منذ أغسطس/ آب الماضي.
جاء ذلك، في بيان أصدره المجلس ونشره على موقعه الإلكتروني، بعد ساعات من إعلان الحكومة اليمنية تسجيل 5 إصابات بالفيروس بها.
وأقر “الانتقالي”، ضمن سلسلة إجراءات وقائية، حظر تجوال شامل في عدن على مدار الساعة، بدءا من منتصف ليل الأربعاء ولمدة 3 أيام.
كما أقر إغلاق المنافذ البرية مع السماح بدخول المواد الأساسية (المحروقات والسلع الغذائية)، إضافة إلى إقفال أسواق القات والمطاعم، والمساجد لمدة أسبوعين.
وفي وقت سابق، أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، على حسابها الرسمي في “تويتر”، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا في العاصمة المؤقتة عدن، متعهدة بالكشف عن مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحفي ستعقده.
يأتي ذلك، وسط تصاعد التوترات السياسية والعسكرية جنوبي البلاد، إثر إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرا حالة الطوارئ والإدارة الذاتية في كافة محافظات جنوب البلاد.
يذكر، أن العاصمة المؤقتة عدن، تخضع لقوات الأمن الموالية للمجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي، والرافض لعودة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إلى المدينة بعد خروجها منها في مواجهات أغسطس الماضي.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق