أخبار محليةغير مصنف

السعودية تشدد على ضرورة إلغاء المجلس الانتقالي اليمني لخطواته

خلال اجتماع لمجلس الوزراء  يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
شددت المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، على ضرورة إلغاء المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً لخطوته بإعلان الحكم الذاتي للمحافظات اليمنية الجنوبية.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء السعودي شدد على ما ورد في إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن بضرورة عودة الأوضاع في عدن وبعض المحافظات الجنوبية إلى ما قبل إعلان حالة الطوارئ من جانب المجلس الانتقالي.
كما شدد على ضرورة “تأكيد إلغاء أي خطوة تخالف اتفاق الرياض، الذي حظي بترحيب دولي واسع ودعم مباشر من الأمم المتحدة، والعمل على التعجيل بتنفيذه”.
ودعت في وقت سابق الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي المجلس الانتقالي للتراجع عن خطوته مؤكدين ضرورة العمل على تنفيذ اتفاق الرياض.
تشرف السعودية على تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، وينص على “عودة الحكومة، وتسليم الأسلحة الثقيلة، ودمج جميع القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية”، لكن تعذّر تنفيذه متجاوزاً الفترة الزمنية المحددة التي كان من المقرر أن تنتهي في يناير/كانون الثاني2020م.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى