أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية: إعلان الانتقالي إدارة الجنوب انسحاب تام من “اتفاق الرياض”

رداً على إعلان الانتقالي “الإدارة الذاتية” و”حالة الطوارئ” في الجنوب يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، إن إعلان المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، ما أسماه الإدارة الذاتية والطوارئ انسحاب تام من اتفاق الرياض.
جاء ذلك، في “تغريدات” نشرتها وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، على موقع “تويتر”، عقب إعلان المجلس الانتقالي “الإدارة الذاتية” و”حالة الطوارئ” في محافظات الجنوب.
وقال وزير الخارجية إن حكومة بلاده تحمل المجلس التبعات الخطيرة والكارثية للانقلاب على اتفاق الرياض.
وأشار إلى أن الاعلان، ما هو إلا استمرارا للتمرد المسلح في لأغسطس الماضي وإعلان رفض وانسحاب تام من اتفاق الرياض.
وأكد أن المجلس الانتقالي يأبى تحكيم العقل وتنفيذ ما عليه وفقا لاتفاق الرياض ومراعاة الحالة الكارثية التي تمر بها العاصمة المؤقتة عدن، ويصر على الهروب وتغطية فشله بإعلان استمرار تمرده المسلح على الدولة.
 وفي وقت سابق، أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي “الإدارة الذاتية” و”حالة الطوارئ” في محافظات جنوب اليمن اعتباراً من ليل السبت 25 أبريل 2020م.
وعزا المجلس في بيان له، هذه الإجراءات، إلى تنصل الحكومة اليمنية والتحالف المساند لها، في تحسين الأوضاع المعيشية في المحافظات الجنوبية.
 وينص “اتفاق الرياض” الموقع بالعاصمة السعودية، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، على عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية، والشروع بدمج كافة التشكيلات العسكرية ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية أخرى، وتبادل لأسرى المعارك بين الطرفين.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق