غير مصنف

مظاهرات في عدن احتجاجاً على تردي انقطاع الكهرباء والمياه

عقب أيام من هطول أمطار غزيرة خلفت أضرارا مادية وبشرية كبيرة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
احتشد العشرات من المتظاهرين، مساء الجمعة، في العاصمة المؤقتة عدن، احتجاجا على انقطاع الكهرباء والمياه، التي تأثرت بشكل كلي بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة.  
وقالت مصادر محلية وسكان إن محتجين غاضبين قطعوا شوارع رئيسية في مدن “المعلا وكريتر والمنصورة والتواهي”، كما أضرم المحتجون النيران في الإطارات، ووضعوا الأحجار في الشوارع الرئيسية.
وأفادت المصادر، بأن الاحتجاجات جاءت تنديدا بتردي الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه التي تزال منقطعة عن بعض الأحياء في عدن جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي غمرت المدينة، منذ الثلاثاء الماضي.
وخلفت الأمطار والسيول، مصرع 8 أشخاص، بينهم 5 أطفال، وإصابة أربعة آخرين، إضافة إلى انهيار نحو 75 منزلًا بشكل جزئي، فضلا عن أضرار ودمار واسع في البنية التحتية.
تسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات على العاصمة اليمنية المؤقت عدن، منذ أغسطس/ آب الماضي والتي كانت تتخذها الحكومة اليمنية الشرعية عاصمة مؤقتة لها في ظل سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء.
ويرفض المجلس الانتقالي الجنوبي، حتى الخميس، عودة الحكومة المعترف بها دولياً، إلى عدن، وفق “اتفاق الرياض” الموقع بالعاصمة السعودية، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.
وينص الاتفاق على عودة الحكومة اليمنية إلى عدن، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية، والشروع بدمج كافة التشكيلات العسكرية ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، فضلا عن ترتيبات عسكرية وأمنية أخرى، وتبادل لأسرى المعارك بين الطرفين.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق