أخبار محليةغير مصنف

الأرصاد اليمني يحذر من عدم استقرار الأجواء واستمرار هطول الأمطار الرعدية

يمن مونيتور/ متابعات خاصة
حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الخميس، من عدم استقرار الأجواء، واستمرار هطول الأمطار الرعدية على محافظات يمنية عدة.
ودعا المركز، في نشرته الجوية المحدثة، المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن التدني في الرؤية الأفقية بالطرقات الجبلية خلال الـ24 ساعة القادمة.
وتوقع المركز في نشرة باللون الأصفر، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الجبلية خاصة المرتفعات الجنوبية والوسطى لمحافظات تعز، إب، ذمار، ريمة وصنعاء.
وأشار إلى امتداد الأمطار إلى أجزاء من المرتفعات الشمالية والهضاب الداخلية، داعياً المواطنين إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.
والثلاثاء، شهدت عدة محافظات يمنية أمطار غزيرة جراء المنخفض الجوي، وتركزت الأمطار والسيول بقوة في محافظتي عدن وريمة، وأدت إلى وفاة ثمانية أشخاص في عدن بينهم خمسة أطفال وإصابة أربعة أخرين، فيما لقي شخص مصرعه في ريمة.
وتسببت السيول في عدن بانهيار 75 منزلًا بشكل جزئي، في مدن كريتر وخور مكسر والشيخ عثمان، وانهيار منزل في مدينة التواهي بشكل كامل، إضافة إلى دمار واسع في البنية التحتية وممتلكات ومنازل وسيارات المواطنين، الأمر الذي جعل الحكومة تعلنها مدينة منكوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق