أخبار محليةغير مصنف

الدفاع اليمنية: ملتزمون بوقف إطلاق النار من جانب واحد

تشتد المعارك بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين ومسلحي جماعة الحوثي، رغم مرور ما يزيد عن أسبوع على إعلان التحالف بقيادة الرياض هدنة شاملة لمدة أسبوعين، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بخرقها.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أكد وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محمد المقدشي، الثلاثاء، إن قوات الجيش ملتزمة بوقف إطلاق النار من جانب واحد.
وأشار “المقدشي” خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي عن بعد، إلى أن “اعتداءات المتمردين الحوثيين متواصلة منذ بدء سريان الهدنة في 8 نيسان/ أبريل الجاري”.
وقال المقدشي إن مليشيات الحوثي المتمردة تواصل اعتداءاتها على مواقع الجيش الوطني في عدد من الجبهات، رغم التزامنا بمبادرة وقف إطلاق النار المعلنة من الحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، من جانب واحد، منذ بدء سريانها في الثامن من أبريل الجاري”.
وأضاف وزير الدفاع اليمني أن الجيش الوطني وبإسناد من المقاومة الشعبية ورجال القبائل يمارسون حق الدفاع في الجبهات، مشيرا إلى أن “المليشيا الحوثية تشن هجمات انتحارية، وتتلقى خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في مختلف الجبهات”.
وتشتد المعارك بين القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين ومسلحي جماعة الحوثي، رغم مرور ما يزيد عن أسبوع على إعلان التحالف بقيادة الرياض هدنة شاملة لمدة أسبوعين، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين بخرقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق