أخبار محليةغير مصنف

الأرصاد اليمني يحذر من استمرار الأمطار الغزيرة خلال 72 الساعة القادمة

استمرار غزارة الأمطار على المناطق الوسطى ” صنعاء ذمار إب” يمن مونيتور/ متابعات خاصة  
حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، من استمرار وشدة هطول الأمطار الغزيرة ومن تدفق السيول في عدد من محافظات البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة.
وتوقع المركز الجوي للأرصاد في نشرته الجوية المحدثة، استمرار هطول الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية على المرتفعات الجبلية بشكل عام وغزيرة على المناطق الوسطى ” صنعاء إب ذمار”.
كما توقع المركز، أن تمتد الأجواء الماطرة شرقاً إلى الهضاب الداخلية وصولاً إلى هضبة حضرموت، مروراً بمحافظات البيضاء ومأرب وشبوة خلال فترة م بعد الظهيرة وحتى ساعات متأخرة من المساء.
خلال الأيام الماضية شهدت محافظات يمنية عديدة من بينها صنعاء ومأرب (شرق) وحجة (شمال غرب)، سقوط أمطار غير مسبوقة، تسببت السيول المتدفقة منها في جرف عدد من المواطنين وإغراق أسواق ومركبات ومزارع، مخلّفة خسائر كبيرة في الممتلكات.
وحوّلت هذه السيول العاصمة صنعاء يومي الاثنين والثلاثاء إلى بحيرة مفتوحة، وتسببت في أضرار كبيرة شملت ممتلكات المواطنين وغمرت العشرات من المنازل والأحياء السكنية.
وجاءت هذه السيول بعد أكثر من أسبوعين على فيضانات ضربت محافظات جنوبية عدة، بينها العاصمة المؤقتة عدن، الأمر الذي تسبب في وفاة أشخاص عديدين وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة
وتسببت السيول والفيضانات التي سببتها الأمطار في عدد من محافظات اليمن في جرف عشرات الخيام والأكواخ المبنية من القش في تلك المخيمات العشوائية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق