أخبار محليةغير مصنف

الصليب الأحمر: مناطق النزاع بما فيها اليمن تواجه تهديدات كورونا

الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي يهدد بعواقب إنسانية وخيمة يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الشرق الأوسط يواجه تهديدات التفشي المحتمل لفيروس كورونا على نطاق واسع في مناطق النزاع بما فيها اليمن.
وأضافت اللجنة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن بوادر الاضطراب الاجتماعي والاقتصادي الذي يلوح في الأفق، ماقد يسفر عن عواقب إنسانية وخيمة.
وأشارت إلى أن جائحة كورونا تنذر بتداعيات اجتماعية واقتصادية عالمية مُزلزِلة، وستضرب هذه التداعيات بشدة في مناطق النزاع بالمنطقة، ومنها اليمن.
وتابعت: ” يجاهد الملايين من الناس بالفعل للعيش في ظل ضعف الرعاية الصحية وقلة المياه والكهرباء إن وجدت، وانقطاع سبل كسب العيش وارتفاع الأسعار ودمار البنية التحتية”.
وأشارت إلى أن الاحتياجات الإنسانية ستتفاقم بلا شك، وستظهر احتياجات جديدة ما لم يُدرِج المجتمع الدولي التوابع الاجتماعية الاقتصادية في الاعتبار في آليات الاستجابة، مالم فإن مستويات الجوع وسوء التغذية والأمراض المزمنة والضغط النفسي المرتبطة بالمشاكل الاقتصادية ستتفاقم مع الوقت.
واختتمت بالقول: الكثير من الناس عبر منطقة الشرق الأوسط يعيشون بالفعل عيشة الكفاف، ويكابدون مصاعب جمّة في سبيل البقاء على قيد الحياة وإعادة بناء حياتهم.
 
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق