أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

نائب الرئيس اليمني: توجيهات من “هادي” بالاستجابة لوقف إطلاق النار

قال “علي محسن صالح” نائب الرئيس اليمني، يوم الخميس، إن توجيهات من الرئيس تقضي بالاستجابة لوقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي في البلاد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قال “علي محسن صالح” نائب الرئيس اليمني، يوم الخميس، إن توجيهات من الرئيس تقضي بالاستجابة لوقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع افتراضي بين “صالح” و”مارت غريفيث” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية وجهود وقف إطلاق النار.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن “علي محسن صالح” أكد توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي التي “تقضي بالاستجابة لدعوة وقف إطلاق النار الذي يجري سريانه اعتباراً من اليوم الخميس تمام الساعة ال12 ظهراً بالتوقيت المحلي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19)”.
من جهته اعتبر رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، إن وقف إطلاق النار يعد فرصة جادة لتأمين اليمن من مخاطر فيروس كورونا.
وقال رئيس الحكومة على صفحته بتويتر، إن مبادرة التحالف بوقف إطلاق النار، تعد استكمالاً لموقف الشرعية المستجيب لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، وتؤكد جدية التزام الحكومة بتوحيد الجهود في مواجهة مخاطر الفيروس.
واستنكر معين استهداف الحوثيين لمدينتي مأرب والحديدة، بعد إعلان وقف إطلاق النار، مشيراً إلى أن جماعة الحوثي تجد في كل دعوة للسلام فرصة لتغيير موازين القوى.
وأعلن التحالف العربي، أمس الأربعاء، وقف عملياته العسكرية على مستوى البلاد بدءاً من ظهر اليوم لدعم مبادرة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق