أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني: مواقف “غريفيث” تطيل الأزمة ولا تخدم جهود إنهاء الحرب

 يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اعتبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، مواقف المبعوث الأممي مارتن غريفيث بأنها تطيل الأزمة ولا تخدم جهود إنهاء الحرب.
وقال الإرياني في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن: “المواقف الضبابية للمبعوث الأممي لليمن تطيل أمد الأزمة ولا تخدم جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام”.
وأضاف “الموقف الصادر عن المبعوث الخاص لليمن تجاه قصف السجن المركزي في تعز، الذي لم يوجه فيه أصابع الاتهام صراحة للحوثيين، مؤسف جداً ولا يرقى لحجم الجريمة الإرهابية”.
وأشار إلى أن تلك المواقف “تمنح الحوثيين ضوءًا أخضر لتصعيد عملياتهم العسكرية واستهدافهم المتكرر للمدنيين، التي كان آخرها قنص طفلين في تعز استشهد أحدهما والثاني يعاني من جروح بليغة”.
‏ودعا الإرياني المبعوث الأممي إلى زيارة مدينة تعز والاطلاع على موقع الجريمة الإرهابية في السجن المركزي بالمدينة، واستمرار الحصار المفروض على المحافظة.
والإثنين، أدان المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث”، اليوم الاثنين، جريمة استهداف السجن المركزي بمدينة تعز وسط اليمن، دون اتهام أي جهة بالقيام وراء العملية.
والأحد، قصفت جماعة الحوثي المسلحة، بالقذائف والصواريخ السجن المركزي وسط مدينة تعز ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 30 سجينة بينهن طفلة.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق