أخبار محليةغير مصنف

اليمن يدين هجوم الحوثيين على السعودية بصاروخين باليستيين

التحالف أعلن اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين باتجاه الرياض وجازان يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أدان اليمن، اليوم الأحد، “إطلاق جماعة الحوثي، صاروخين باليستيين على الأراضي السعودية”، مساء السبت.
وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها:” ندين بأشد العبارات الاستهداف “الإرهابي الجبان” من قبل مليشيات الحوثيين على مدينتي الرياض وجيزان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مساء يوم السبت بصاروخين بالستيين أسقطتها الدفاعات الجوية للمملكة”.
وشددت الوزارة على أن استمرار مثل هذه الأعمال من قبل المليشيات المدعومة من إيران خاصة بعد تصريحاتها حول القبول بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة للتهدئة لمواجهة كورونا، يدل على عدم رغبتها بالسلام أو امتلاكها للقرار.
 وأضافت الخارجية اليمنية أن إطلاق الصاروخين، يعد استمرار لاستراتيجية إيران لتعميق معاناة الشعب اليمني.
وفجر الأحد، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء وصعدة باتجاه مدينة الرياض ومدينة جازان (جنوب)”.
وقال الدفاع المدني السعودي في منطقة الرياض، إن اعتراض الصاروخين تسبب في إصابة مدنيين اثنين بجروح طفيفة في العاصمة جراء تناثر شظايا صاروخ يمني تم اعتراضه وإسقاطه.
يأتي ذلك، في وقت تتصاعد الدعوات الأممية والدولية، للأطراف اليمنية، بضرورة وقف إطلاق النار، والتوحد في مواجهة فيروس كورونا وخطورة انتقاله لليمن.
 ويدعم التحالف بقيادة السعودية، منذ 2015، الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، ضد جماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى منذ 2014. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق