أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بحرق المساعدات الإنسانية المقدمة لتعز

وزير يمني: الحوثيون يحرقون 160 طناً من القمح المخصص لتعز  
يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة، بحرق المساعدات الإنسانية المخصصة لمحافظة تعز وسط البلاد.
جاء ذلك، في بيان لوزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبدالرقيب فتح، أدان خلال إحراق الحوثيين 160 طناً من القمح، والمقدمة من برنامج الأغذية العالمي.
واعتبر الوزير اليمني، ذلك انتهاكاً جسيماً يضاف إلى قائمه الجرائم والانتهاكات التي تمارسها الجماعة المسلحة بحق عمليات الإغاثية.
وقال “لم تكتفي الجماعة بالحصار الذي تفرضه على محافظة تعز منذ أكثر من 4 أعوام في جريمة إنسانية ترقى لجريمة حرب، بل زادت على ذلك بإحراق المساعدات الإنسانية المخصصة لسكان المحافظة”.
وطالب فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، بتحريك ملف جرائم الحوثي بحق الأعمال الإنسانية أمام المجتمع الدولي ومجلس الأمن لوقف كافة تلك الانتهاكات واتخاذ اجراءات كفيلة بعدم التعرض لها مستقبلاً.
ودعا الوزير اليمني، برنامج الأغذية العالمي الى إيضاح جرائم الحوثي بحق الأعمال الإغاثية للرأي العام المحلي والدولي وتحميلهم المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات، وإدانتها بشكل واضح وصريح.
وجدد فتح، التأكيد عن استمرار الحكومة اليمنية الشرعية، في تقديم كل الدعم والمساندة للمانحين والمنظمات الإنسانية لتنفيذ المشاريع والبرامج الإنسانية في اليمن.
يأتي ذلك، في وقت تعيش البلاد حرباً هي الأعنف منذ 2015، تسببت في خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وجعلت نحو ثلثي السكان بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق