أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

استعدادت في تعز لدفن جثمان قائد عسكري يمني قُتل في ديسمبر

نقلت الحكومة اليمنية، جثمان القائد العسكري العميد الركن عدنان الحمادي من مدينة عدن إلى مسقط رأسه جنوبي مدينة تعز الواقعة وسط البلاد.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
نقلت الحكومة اليمنية، جثمان القائد العسكري العميد الركن عدنان الحمادي من مدينة عدن إلى مسقط رأسه جنوبي مدينة تعز الواقعة وسط البلاد.
وقالت مصادر محلية إنه جرى نقل جثمان “الحمادي” من ثلاجة “مستشفى باصهيب العسكري” إلى مستشفى “خليفة” في منطقة “التربة” التابعة لمديرية “الشماتين” في تعز.
وسيتم دفن جثمان الحمادي في مسقط رأسه بمنطقة العين بعد صلاة الجمعة اليوم 20 مارس/أذار.
وكان انتشار مسلحين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الإمارات أمام قصر معاشيق في عدن قد تسببت في تأجيل نقل جثمان الحمادي يوم الأربعاء.
وخرج عشرات من المواطنين في استقبال جثمان الحمادي. إضافة إلى قادة عسكريين ومسؤولين محليين.
وقُتل “عدنان الحمادي” في ديسمبر/كانون الأول الماضي على يد شقيقه فيما يعتقد أنه خلاف عائلي. لكن مسؤولين ومقربين من “الحمادي” يعتقدون إنها عملية اغتيال ولذلك شكل الرئيس اليمني لجنة تحقيق التقت بالمتهمين ومرافقي الحمادي. ونقلت جثته إلى عدن لاستكمال التحقيقات وهي اللجنة نفسها وعائلته التي أذنت بدفن جثمانه.
وكان الحمادي قائداً للواء 35 مدرع في تعز ويعتبر أحد أبرز القادة العسكريين الذين واجهوا الحوثيين في عام 2015م قبل تدخل التحالف الذي تقوده السعودية في البلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق