أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

منظمة حقوقية تدعو الأطراف اليمنية إلى الافراج عن المعتقلين للحد من انتشار “كورونا”

شدد البيان على أنه:” يتوجب على أطراف الصراع في اليمن، أن تبادر إلى الإفراج عن المعتقلين في ظل الأوضاع السيئة التي تعاني منها السجون وافتقارها للشروط الصحية والطبية والانسانية اللائقة؛ الأمر الذي يهدد حياة المعتقلين”.

يمن مونيتور/جنيف/متابعة خاصة

دعت منظمة حقوقية، اليوم الأربعاء، الأطراف اليمنية إلى الإفراج عن جميع المعتقلين في ظل مخاوف بشأن انتشار فيروس كورونا في البلاد.
وقالت منظمة “سام” التي تتخذ من جنيف- مقرا لها في بيان لها: إنها تطالب كلا من مليشيا الحوثي ومليشيا المجلس الانتقالي التابع للإمارات والقوات التابعة للحكومة الشرعية، بإخلاء سبيل جميع المعتقلين في السجون اليمنية، في ظل انتشار وباء كورونا والمخاوف الكبيرة بشأن انتشاره في البلاد، حيث لا يوجد نظام صحي يمكنه التعامل مع هذه الكارثة”.
وشدد البيان على أنه:” يتوجب على أطراف الصراع في اليمن، أن تبادر إلى الإفراج عن المعتقلين في ظل الأوضاع السيئة التي تعاني منها السجون وافتقارها للشروط الصحية والطبية والانسانية اللائقة؛ الأمر الذي يهدد حياة المعتقلين”.
وأشار البيان إلى أن الوضع في اليمن خطير وينذر بكارثة حقيقة إذا تفشى المرض، خاصة أن هناك المئات من المعتقلين يعانون من الأمراض المزمنة والخطيرة بسبب الاعتقال وعدم توفر ظروف صحية وطبية مناسبة داخل المعتقلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق