أخبار محليةغير مصنف

قتلى وجرحى مدنيون بـ قصف صاروخي للحوثيين شمالي الجوف

في 1مارس/ آذار الجاري، سيطر الحوثيون على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف إلى محافظة مأرب المجاورة (شرق).

يمن مونيتور/الجوف/متابعة خاصة

سقط قتلى وجرحى مدنيون، في وقت مبكر اليوم الاثنين، بهجوم صاروخي للحوثيين على مناطق سكنية بمحافظة الجوف شمالي اليمن.
وقال الناطق الرسمي باسم قوات محور الجوف بالمنطقة العسكرية السادسة، ربيع القرشي، إن جماعة الحوثي المسلحة استهدفت المواطنين بمنطقة “اليتمة” بصاروخ باليستي، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى مدنيين.
ونفى صحة الانباء المتداولة أن القصف وقع نتيجة ضربة خاطئة لطيران التحالف، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا الاستهداف الممنهج من قبل الحوثيين يأتي جراء الضربات والهزائم التي يتلقونها على يد أبطال الجيش الوطني، وقبائل دهم بمنطقة اليتمة. حسب قوله.
وشهدت منطقة “اليتمة” الحدودية مع السعودية، خلال الأيام القليلة الماضية، اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين وقوات الجيش اليمني، أدت إلى سقوط المنطقة بيد الحوثيين في بداية المعارك قبل أن تتمكن بعد ذلك القوات الحكومية من استعادتها.
وفي 1مارس/ آذار الجاري، سيطر الحوثيون على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف إلى محافظة مأرب المجاورة (شرق).
ومنذ سيطرة الحوثيين على المدينة، عمدت الجماعة المسلحة، على تعطيل مختلف الخدمات في مدينة الحزم، بما فيها إيقاف الخدمات الصحية بمستشفى الجوف العام بالمدينة، الذي كان يقدم خدماته لنحو نصف مليون شخص”.
وتخشى الأمم المتحدة، من تزايد حدة المعارك في محافظتي الجوف ومأرب، من تعطيل عمليات السلام التي تقودها في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق