أخبار محليةغير مصنف

اليمن تحظر دخول مواطني ثلاث دول آسيوية عبر منافذها الشرقية للحد من انتشار “كورونا “

جاء ذلك في تعميم لمحافظ محافظة المهرة “محمد علي بن ياسر” شرقي البلاد.

 يمن مونيتور/متابعة خاصة
وجهت الحكومة اليمنية، الخميس، مدراء المنافذ الشرقية الحدودية مع سلطنة عمان بحظر دخول مواطني ثلاث دول آسيوية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل البلاد.
جاء ذلك في تعميم لمحافظ المهرة “محمد علي بن ياسر” شرقي اليمن.
ذكر مركز “المهرة ” الإعلامي التابع للسلطة المحلية، إن بن ياسر أصدر تعميم لمدراء المنافذ الجمركية يقضي بحظر دخول الوافدين من بعض الجنسيات الآسيوية وخاصة من الدول الموبوءة بفيروس كورونا.
وجاء تعميم المحافظ عقب خطاب تلقاه من مكتب الصحة والسكان بالمحافظة المرفوع إليه والذي يطالب بمنع دخول مواطني ثلاث دول موبوءة بالفيروس وهي “الصين، وإيران، وكوريا الجنوبية.
وشدد المحافظ بن ياسر، على منع دخول الجنسيات الأجنبية عبر منفذ شحن وصرفيت ونشطون لحماية المواطنين من الإصابة بهذا الوباء.
ومن جانبه، أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة الدكتور عوض مبارك سعـد، أن مكتب الصحة والسكان قام بإعداد خطة احترازية لمواجهة هذا الوباء المستجد من خلال توزيع الأجهزة الحرارية على المنافذ ورفدها بالمعدات والتجهيزات اللازمة.
وأكد أنه جرى تشكيل فرق استجابة لفحص المسافرين الواصلين من الخارج وتوزيع عليهم المستلزمات الوقائية في إطار الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق