أخبار محليةغير مصنف

وزير خارجية اليمن: تصعيد الحوثيين في الجوف ومأرب يهدد بنسف كل جهود السلام

في كلمة اليمن التي ألقاها في الدورة العادية الـ 153 لمجلس جامعة الدول العربية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال وزير خارجية اليمن محمد الحضرمي، الأربعاء، إن تصعيد الحوثيين العسكري في الجوف ومأرب يهدد بنسف كل جهود السلام في البلاد.
جاء ذلك، في كلمة اليمن التي ألقاها في الدورة العادية الـ 153 لمجلس جامعة الدول العربية، التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة.
ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الالتزام بمسئولياتها في إجبار جماعة الحوثي على تنفيذ الاتفاقات وإيقاف أعمالها العسكرية العدوانية في مأرب والجوف التي تسببت في تعاظم المعاناة الإنسانية.
وأشار إلى أن اتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018 بين الحكومة اليمنية والحوثيين، تحول إلى مرحلة جديدة من التصعيد وتفاقم الصراع وزيادة معاناة اليمنيين.
والأحد سيطر الحوثيون على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية بعد أسابيع من المعارك مع القوات الحكومية المدعومة بتحالف عربي تقوده المملكة.
وتصاعدت حدّة المعارك خلال الأسابيع القليلة الماضية، بين الجيش اليمني والحوثيون، في منطقة نهم شرقي صنعاء، ومحافظتي مأرب والجوف.
ويشهد اليمن منذ 2014 حرباً بين الحوثيين المدعومين من إيران وقوات الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً منذ مارس 2015 م، وتسببت الحرب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق تقارير الأمم المتحدة. 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق