أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يهاجمون قراراً سعودياً بتعليق العمرة بسبب كورونا

جماعة الحوثي: قرار السعودية بتعليق العمرة مخطط إسرائيلي لا علاقة له بكورونا يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
هاجمت جماعة الحوثي المسلحة، قرار السعودية بتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتاً، معتبراً ذلك “مخططاً اسرائيلياً لا علاقة له بفيروس كورونا”.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” حديث وكيل قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف في صنعاء عبدالرحمن النعيمي القول: ” قرار السعودية الخاص بمنع أداء العمرة والزيارة لهذا العام مخطط إسرائيلي لا صلة له بفيروس كورونا”.
وأضاف المسؤول الحوثي “كان الأولى على المملكة وقف جميع تأشيرات الوافدين إليها إذا كان مبرر منع العمرة يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الوباء”.
واتهم السعودية في تسييس للشعائر الدينية والزج بها في الصراعات العسكرية والطائفية وخدمة المشاريع الصهيو أمريكية في المنطقة”  حسب وصفه.
وقال النعيمي: تم سحب صلاحيات القطاع في الاشراف على تسجيل الحجاج والمعتمرين وسحب نظام المسار الإلكتروني وتوليه العدوان (الحكومة الشرعية) ليقوموا بالمهمة”.
وكانت، أعلنت السعودية ليل الأربعاء-الخميس أنها علقت مؤقتا دخول الراغبين في أداء العمرة إلى أراضيها، وذلك في إطار سلسلة إجراءات احترازية ترمي إلى منع تفشيفيروس كورونا المستجد بالمملكة.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات السعودية، تعليق أداء العمرة على المواطنين والمقيمين فيها، حتى إشعار آخر، كإحدى أدوات منع تفشي فيروس “كورونا المستجد”.
وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر لاحقا في عشرات الدول.
ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع. –
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق