أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الدولية لإغاثة نازحي الجوف

بعد نزوح مئات الأسر اليمنية من المحافظة باتجاه مأرب يمن مونيتور/ متابعات خاصة
دعت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، المنظمات الدولية، للتدخل الإنساني العاجل وإغاثة نازحي محافظة الجوف، جراء التصعيد العسكري الذي تقوده جماعة الحوثي المسلحة.
جاء ذلك، خلال لقاء نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي نزار باصهيب بمدير عام فرع وزارة التخطيط في محافظة الجوف حسين البشيري، لمناقشة أوضاع النازحين واحتياجاتهم الإيوائية والغذائية.
ووجهت الوزارة، تعميماً عاجلاً إلى كافة المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية للمساهمة من خلال تدخلاتها في تقديم المساعدات والاحتياجات اللازمة للنازحين الذين يواجهون ظروفاً صعبة.
ومن المقرر إيصال مساعدات عاجلة للنازحين تشمل حوالي 6 آلاف و500 سلة غذائية مقدمة من منظمة الإغاثة الإسلامية، إضافة إلى تقديم منظمتي اليونيسيف وادرا ومنظمات أخرى، مساعدات تشمل توفير المياه والعيادات المتنقلة والغذاء والخيام والبطانيات وغيرها من المساعدات.
وفي وقت سابق، قالت الأمم المتحدة، إن أكثر من ألفي عائلة يمنية نزحت بعد اشتباكات عنيفة في محافظة الجوف (شمال اليمن) أدّت إلى سيطرة الحوثيين على المدينة الاستراتيجية.
وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في بيان، إن 2100 عائلة يمنية نزحت من محافظة الجوف ووصلت إلى محافظة مأرب المجاورة يومي الأحد والاثنين في أعقاب سيطرة المتمردين على مدينة الحزم.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق