أخبار محليةغير مصنف

الأغذية العالمي يدعو الأطراف اليمنية إلى توفير الحماية للعاملين في المجال الصحي

شدد على أهمية أن تعمل كافة الأطراف على حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وكذا السماح بتدفق الشحنات التجارية والمساعدات الإنسانية ووصول العاملين في المجال الإنساني دون قيود إلى كافة أنحاء اليمن.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، الأطراف اليمنية إلى توفير الأمن والحماية للعاملين في مجال المساعدات الإغاثية، بعد حادثة انفجار لغم في شاحنة مساعدات بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
وقال البرنامج في بيان له بصفحته الرسمية على “فيس بوك” إنه يجب على كافة أطراف الصراع احترام المهمة الإنسانية المتمثلة في إيصال المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في اليمن.
وشدد على أهمية أن تعمل كافة الأطراف على حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وكذا السماح بتدفق الشحنات التجارية والمساعدات الإنسانية ووصول العاملين في المجال الإنساني دون قيود إلى كافة أنحاء اليمن.
وأول أمس الاثنين انفجر لغم بشاحنة تحمل على متنها مساعدات غذائية إنسانية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، ما أدى إلى إصابة سائق الشاحنة، في حين لم تتضرر المساعدات الغذائية التي كانت على متن تلك الشاحنة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق