أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتحدث عن “خطط تكتيكية واستراتيجية” لتحرير الجوف

ناطق الجيش اليمني: هناك خطط تكتيكية واستراتيجية يجري ترتيبها لتحرير محافظة الجوف بالكامل يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، فجر الثلاثاء، أن قوات الجيش لا تزال مرابطة في مختلف جبهات الجوف، وذلك بعد 48 ساعة من الاجتياح الحوثي لمركز المحافظة.
وقال مجلي في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن “هناك خطط تكتيكية واستراتيجية” يجري ترتيبها بإشراف مباشر من الرئيس هادي، ونائبه وقيادة القوات المسلحة لتحرير محافظة الجوف بالكامل والوصول إلى صنعاء”.
وحاول امتصاص غضب الشارع اليمني، قائلاً إنه “سيتم طرد المليشيات الحوثية، وإعادة السكان الذين هجرتهم ولن تمر جرائمها دون عقاب”.
وأشار إلى أن “أبطال الجيش الوطني ما يزالون مرابطون في مختلف جبهات محافظة الجوف، ويسطرون ملاحم بطولية خالدة في كافة الميادين، بإسناد مباشر ومتواصل من طيران تحالف دعم الشرعية”.
والأحد، أعلن الحوثيون، سيطرتهم على “مدينة الحزم” مركز محافظة الجوف اليمنية الاستراتيجية الغنية بالنفط، في وقت ما تزال المعارك تدور على أطراف المدينة التي قد تغيّر مسار الحرب اليمنية مع دخول العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية العام السادس.
وقُتل خلال المعارك التي استمرت أياماً امتداداً من مديرية “الغيل” المجاورة، عشرات الجنود التابعين للحكومة ومثلهم من الحوثيين- حسب ما أفاد مصدر عسكري مطلع لـ”يمن مونيتور” فلم يعلن الطرفان عن خسائرهم بَعد.
وكانت مدينة الحزم واقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ العام 2014، قبل أن تتمكن القوات الحكومية في ديسمبر/كانون الأول 2015 من استعادتها.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق