أخبار محليةغير مصنف

الجوف.. مواجهات عنيفة في مديرية الغيل والطيران يشن عدة غارات على مواقع للحوثيين

اشتباكات عنيفة في حدود مديرية الغيل يمن مونيتور/ متابعات خاصة
خاضت قوات الجيش اليمني، اليوم السبت وأمس الجمعة، اشتباكات عنيفة مع مسلحي جماعة في مناطق متفرقة من محافظة الجوف شمالي البلاد.
وقالت مصادر ميدانية، إن الاشتباكات تجري على أوجها في حدود مديرية الغيل، وسط محاولات مستميته لمسلحي الحوثي في استعادة المواقع التي خسرتها في تلك المنطقة.
وكانت جماعة الحوثي المسلحة، زعمت عبر وسائل إعلامها سيطرتها الكاملة على مديرية الغيل وانتقال المعارك إلى مدينة الحزم عاصمة المحافظة.
على الصعيد، أعلنت قوات الجيش اليمني إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في ذات المحافظة.
وفي وقت سابق، ذكر اللواء 101 مشاة في الجيش اليمني، على صفحته في “فيسبوك”، أن “مقاتلات التحالف شنت 15 غارة جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات عسكرية للحوثيين في جبهات متفرقة في الجوف، بينها آليات تقل عناصر في جبهة العقبة بمديرية خب والشعف”.
وأشار إلى “اندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش والحوثيين في سلسلة جبال العقبة جنوب مديرية خب والشعف (شرق الجوف)”.
وأكد اللواء “سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بينهم القيادي عسكر الحزمي، وإعطاب 3 آليات قتالية في جبهتي حام والغيل”.
كما أعلنت قوات الجيش الوطني أسر القيادي الحوثي المدعو أبو محمد القاسمي بعد إصابته في المواجهات ونقله إلى أحد المستشفيات”.
في السياق، كرت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، أن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، بعث برقيتي عزاء ومواساة في استشهاد العميد الركن عبد الغني علي الدعوس، والعقيد محمد غبير.
وأضافت أن “الضابطين قتلا أثناء أدائهما واجبهما الوطني بمحافظة الجوف إشارة إلى المعارك الدائرة مع الحوثيين هناك”.
يأتي ذلك، في وقت أدان فيه المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، التصعيد العسكري في محافظات صنعاء والجوف ومأرب، مشيراً إلى أن ذلك يقوض جهود فرص السلام في البلاد.
وتصاعدت حدة المواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين خلال الأسابيع القليلة الماضية، في محافظة الجوف وأجزاء من مأرب ونهم شرقي صنعاء، سقط على إثرها خسائر مادية وبشرية كبيرة من الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى