أخبار محليةغير مصنف

وفد يمني يبحث في واشنطن تهديدات الحوثيين للملاحة الدولية

مستشار الرئيس اليمني يتهم إيران بتهديد أمن واستقرار يمن مونيتور/ متابعات خاصة
بحث وفد يمني، برئاسة مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز جباري، في واشنطن تهديدان إيران والحوثيين للملاحة الدولية وأمن واستقرار المنطقة.  
وقال جباري خلال لقاءه والوفد مدير الشؤون العربية في المجلس الأمريكي القومي بمقر البيت الأبيض أليسون مينور إن “إيران تستخدم الحوثيين، في تهديد امن واستقرار المنطقة وممرات الملاحة في مضيق باب المندب”.
وأضاف أن “اليمن كانت على أعتاب مرحلة جديدة وعصر جديد من التحول السياسي والديمقراطية، قبل ان تقوم جماعة الحوثي بالانقضاض على مؤسسات الدولة”.
واستعرض جباري خلال اللقاء، جرائم الحوثيين، التي ترقى الى جرائم حرب وتخالف كل الأعراف والقوانين الدولية والقانون الدولي الإنساني.
وأشار الى ما تقوم به الجماعة المسلحة، من نهب المساعدات الانسانية، ووضع معارضيها في السجون وتفجير منازلهم وغسل أدمغة الأطفال.
ولفت إلى أن المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين، أصبحت بدعم من إيران ثكنة عسكرية تنتشر فيها جميع أنواع الاسلحة وملايين الألغام الأرضية والبحرية التي أودت بحياة المئات من المدنيين اليمنيين.
وطالب جباري الادارة الامريكية بمواصلة ضغوطاتها على النظام الايراني للتوقف عن زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة.
رافق جباري في زيارته الحالية إلى واشنطن، النائبين سلطان العتواني، وعبدالسلام الدهبلي، وسفير اليمن في الولايات المتحدة أحمد عوض بن مبارك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق