أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تدين استهداف الحوثيين للسعودية بصواريخ باليستية

في تصريحات لوزير الإعلام اليمني معمر الإرياني يمن مونيتور/ متابعات خصاصة
أدانت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة من قبل جماعة الحوثي المسلحة.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني: “نستنكر بشدة جريمة الاستهداف الإرهابي الفاشلة التي نفذتها المليشيا الحوثية بعدد من الصواريخ الباليستية لأراضي المملكة السعودية الشقيقة”.
وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الاستهداف الصاروخي كان يهدد حياة المدنيين والمدن الآهلة بالسكان من كافة الجنسيات بينهم 2 مليون مغترب يمني” في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.
‏واعتبر الإرياني بأن “جريمة الاستهداف الصاروخي تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية للمليشيا الحوثية، ومضي المليشيا في نهج التصعيد العسكري منذ مقتل سليماني (قائد فيلق القدس قاسم) وتقويض كل جهود التهدئة”.
ومضى بالقول: “مليشيا الحوثي تصر على العمل كأداة إيرانية لتصفية حساباتها وتنفيذ أجندتها التخريبية في المنطقة وتهدد الأمن والسلم الدوليين”.
وكانت جماعة الحوثي أعلنت مسؤوليتها عن استهداف شركة “أرامكو” السعودية في منطقة ينبع (غربي المملكة)، باستخدام 12 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ، لكن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراضها بالكامل.
وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن منذ 2015، دعما للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، ضد مسلحي الحوثيين المدعومين من إيران.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق