أخبار محليةغير مصنف

وزير الخارجية السعودي: الحوثيون غير جادين في حل الأزمة اليمنية

تعليقاً على هجمات الحوثيين الصاروخية   يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، إن جماعة الحوثي المسلحة غير جادة في حل الأزمة اليمنية.
جاء ذلك، في مؤتمر صحفي، مع نظيره الألماني هايكو ماس في برلين، تعليقاً على الهجمات الحوثية بالصواريخ الباليستية على بلاده.
وشدد المسؤول السعودي على أنه من المهم مواصلة دعم العمل الإنساني في اليمن.
ودعا إلى ضرورة مواصلة الضغط على إيران لوقف تدخلاتها في شؤون دول المنطقة.
وفي وقت سابق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن تمكن قوات الدفاع الجوي السعودي، فجر الجمعة، من اعتراض، صواريخ بالستية أطلقها مسلحو الحوثي تجاه مدن عدة بالمملكة.
وأوضح المتحدث باسم التحالف في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن الدفاعات الجوية اعترضت الصواريخ الحوثية عند الساعة 12: 30، بعد منتصف الليل، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).
وأضاف المالكي أن “هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة مُتعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني”.
كما ذكر مُتحدث التحالف أن “العاصمة اليمنية صنعاء، أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل الحوثيين تجاه أراضي المملكة”.
ولفت المالكي إلى أن “قيادة التحالف ستستمر في تنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لأجل حماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية”.
وتأتي الهجمات الحوثية، على السعودية، بالتزامن مع احتدام المعارك في اليمن بين مسلحو الجماعة وقوات الجيش اليمني، وسط خسائر مادية وبشرية كبيرة للحوثيين.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق