غير مصنف

بعد نجاته من لغم زرعه الحوثيون.. وزير الدفاع اليمني: الاستهداف والعوائق لن تثنينا

بعد نجاه من محاولة اغتيال في جبهة “صرواح” ومقتل وإصابة عدد من مرافقيه يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، إن استهداف الحوثيين لن يثني “اليمنيين من مواصلة معركة استعادة الدولة”، وذلك بعد ساعات من نجاته من محاولة اغتيال إثر لغم زرعه الحوثيون شرقي البلاد.
جاء ذلك خلال زيارته اليوم الأربعاء، لجبهات القتال في نهم (شرقي صنعاء) وهيلان والمشجح (غربي محافظة مأرب)، بحيب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأكد الوزير اليمني أنه، “لا يمكن لأي عوائق أو تحديات أو استهدافات أن يُثني اليمنيين عن المضي لاستعادة الوطن ودحر المليشيا المتمردة والجماعات الإرهابية وان التضحيات الغالية تهون في سبيل الوطن وكرامته ورفعته”.
وجدد التأكيد على استمرار المعركة العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني الوطني ضد الحوثيين حتى تحقيق كامل أهدافها وصولاً إلى العاصمة صنعاء، والخاضعة لسيطرة الجماعة المسلحة منذ 21 سبتمبر 2014.
وشدّد وزير الدفاع اليمني على أهمية مُضاعفة الجهود المبذولة من قوات الجيش وتحمل المسئوليات لتنفيذ المهام الموكلة إليهم حتى تحري كافة الأراضي من الحوثيين.
ونوه، إلى إن جماعة الحوثي تحاول زعزعة أمن واستقرار اليمن وتحويله إلى بؤرة لتهديد الأمن القومي العربي خدمة لإيران.
ونجا وزير الدفاع اليمني في وقت سابق، من محاولة اغتيال جراء انفجار لغم استهدف موكبه في جبهة “المشجح” بمديرية صرواح، غرب محافظة مأرب.
وحسب مصادر أمنية وإعلامية تحدثت لـ”يمن مونيتور” فإن الانفجار أسفر عن مقتل 5 من مرافقي الوزير وإصابة آخرين، حيث استهدف اللغم أحد الأطقم العسكرية التي يستقلونها في مرافقة وزير الدفاع”.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق