أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يزعمون السيطرة بالكامل على “نهم” شرقي صنعاء

الحوثيون: السيطرة على أكثر من 2500كم مربعٍ من مديريات مأرب والجوف يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
زعمت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، “السيطرة بالكامل” على مديرية نهم شرقي صنعاء، في عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “عملية البنيان المرصوص”.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع خلال مؤتمر صحفي بصنعاء، إن جماعته شنت هجوما معاكسا على القوات الحكومية المعترف بها دوليا، مما أدى إلى “تحرير كافة مناطق نهم” على حد قوله.
وأضاف، أن جماعة غنمت عتاد عسكري بالكامل لأكثر من 17 لواءً عسكرياً وعشرين كتيبة في المنطقة التي توصف بالبوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.
ولفت إلى أن مسلحو الجماعة دحرت لواءين عسكريين يتبعان المنطقة العسكرية الثالثة المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب وثلاثة ألوية من المنطقة العسكرية السادسة المتمركزةِ في الجوف.  
كما زعم أن جماعته التي تتلقى الدعم من إيران، “تمكنت من السيطرة على أكثر من 2500كم مربعٍ طولاً وعرضا من مديريات محافظتي مأرب والجوف” شرقي البلاد.
وتصاعد العنف خلال العشرة الأيام الأخيرة في ثلاث جبهات رئيسية بين جماعة الحوثي المسلحة، والقوات الحكومية اليمنية، هي جبهم نهم التي تبعد مسافة نصف ساعة بالسيارة عن العاصمة صنعاء، ومحافظة الجوف، حيث يحاول الحوثيون الوصول إلى مركزها، ومحافظة مأرب حيث يدور القتال في منطقة صرواح.
ويعد القِتال الأخير الأكثر دموية منذ سنوات. حيث هاجم الحوثيون مواقع الحكومة الشرعية لتحقيق تقدم. وحققت الجماعة تقدم في نهم وأجزاء من صرواح وفي محافظة الجوف، لكنها تتلقى مقاومة عنيفة من الجيش اليمني.
وحسب مصادر طبية في صنعاء تحدثت لـ”يمن مونيتور” فإن عشرات الجثث لمقاتلين حوثيين تصل إلى المستشفيات الحكومية والخاصة طوال الأيام الماضية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق