أخبار محليةغير مصنففكر وثقافة

شرطة تعز تحبط عملية تهريب مخطوطات أثرية يقدر عمرها 700 سنة

ذكر المركز الإعلامي لشرطة تعز أن الأجهزة الأمنية في نقطة الهنجر تمكنت من القاء القبض على عصابة حاولت تهريب المخطوطات من مدينة تعز.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلنت شرطة محافظة تعز، في وقت متأخر من مساء أمس الأحد، احباط عملية تهريب مخطوطات وآثار يقدر عمرها 700 سنة.
وذكر المركز الإعلامي لشرطة تعز أن الأجهزة الأمنية في نقطة الهنجر تمكنت من القاء القبض على عصابة حاولت تهريب المخطوطات من مدينة تعز.
وأكد قائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني خلال تسليم المخطوطات والآثار إلى مدير عام المتاحف رمزي الدميني على أهمية الحفاظ على الآثار فهي أولاً وقبل كل شيء تعتبر الدليل المادي على وجود الشعب وأحقيته بأرضه التي يقيم عليها.
وبحسب بيان الشرطة أشاد وكيل وزارة الثقافة عبد الهادي العز عزي بالجهود التي توليها الشرطة العسكرية في منع خروج المخطوطات والآثار التي تمثل الهوية اليمنية وجزء أصيل من تاريخ البلاد الحضاري.
وأوضح العزعزي أن الآثار والمخطوطات التي عُثر عليها يقدر عمرها بـ 700سنة، من حيث شكل الخط والإنتاج الذي أُنتجت فيه، وتعود إلى فترة تعز الإسلامية المزدهرة، إبان حكم الدولة الرسولية وتعطينا نظرة عن عمق وتجذر مدينة تعز تاريخيًا.
وجرت عملية التسليم بحضور وكيل وزارة الثقافة الأستاذ عبدالهادي العزعزي، ومدير الآثار أحمد جسار ورئيس أركان محور تعز العميد عبدالعزيز المجيدي، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العقيد عبده البحيري ورئيس أركان الشرطة العسكرية العقيد عادل رباش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق