أخبار محليةغير مصنف

اشتداد المعارك في الجوف والجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين

التحالف يغير على تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
خاضت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، معارك ضارية ضد مسلحو جماعة الحوثي في جبهات محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
وأعلن الجيش اليمني، عبر موقع وزارة الدفاع، مقتل وجرح عدد من الحوثيين بنيران الجيش أثناء محاولتهم التسلل باتجاه مواقع في جبهة العقبة شمالي شرق محافظة الجوف.
وذكر “سبتمبر نت”، أن المواجهات اندلعت عقب محاولة مسلحو جماعة الحوثي التسلل باتجاه، مواقع في جبهة العقبة الخاضعة للقوات الحكومية.
وحسب موقع الدفاع اليمنية، فإن القوات الحكومية، أحبطت محاولة الحوثيين، وأجبرتهم على التراجع والفرار، بعد وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجماعة المسلحة.
وذكر أن مدفعية الجيش اليمني، قصفت مواقع تتمركز فيها جماعة الحوثي، في ذات الجبهة ذاتها، مشيرة إلى أنها ألحقت بمسلحي الجماعة خسائر في العدد والعدة.
كما أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لجماعة الحوثي في منطقة “الجرعوب”، بمديرية المتون، غربي المحافظة.
على الصعيد، شنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، غارات جوية استهدفت تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، مما أدى إلى تدمير عدد من العربات التابعة لها، ومقتل وجرح كل من كان على متنها.
ومنذ أيام، تدور معارك عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة نهم، وعلى الطريق الرئيس الرابط بين محافظات ريف العاصمة اليمنية صنعاء ومأرب والجوف الممتد إلى الحدود مع السعودية.
ومن شأن تقدم الحوثيين إلى صحراء محافظة الجوف اليمنية، أن يفتح جبهة حدودية واسعة على تخوم المنطقة الشرقية السعودية الغنية بالنفط، بحسب مراقبين.
 
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق