أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتقاريرغير مصنف

“انتصار الدم على السيف” شعار الحوثيين في “عاشورا” لتمويل الحروب وحشد المقاتلين

أحيت جماعة الحوثي المسلحة في اليمن، أمس السبت، ذكرى مقتل الإمام الحسين رضي الله عنه، بمسيرة جماهيرية في صنعاء، فيما تجمع قيادات في الجماعة المساعدات لتعزيز حروب الجبهة الداخلية في اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أحيت جماعة الحوثي المسلحة في اليمن، أمس السبت، ذكرى مقتل الإمام الحسين رضي الله عنه، بمسيرة جماهيرية في صنعاء، فيما تجمع قيادات في الجماعة المساعدات لتعزيز حروب الجبهة الداخلية في اليمن.
ونشرت قناة “المسيرة” و “العالم” و “الميادين” و “المنار” تقارير من العاصمة اليمنية صنعاء لمسيرة بضعة مئات من أعضاء الحركة تحمل شعار “”بدماء الشهداء تنتصر اليمن”، تمسكا بمبادئ ثورة الحسين (سلام الله عليه) ضد الباطل والشر”.
وقالت قناة العالم الإيرانية في تقرير لها إن المسيرة تأتي “ضمن فعاليات عاشوراء في العاصمة صنعاء، ليأكدوا اصرارهم على تقديم المزيد من التضحيات حتى انتصار قضيتهم امام قوى العدوان”.
وقال احد المشاركين لقناة العالم الاخبارية: “لا زلنا شيعة علي، ولا زلنا على الاسلام الاصيل، ولا زلنا مقاومين ولا زالت ثقافة الثورة التي اتى بها اهل البيت واعلام اهل البيت باقية فينا”.
وقال آخر: “ونقول لكل طواغيت العصر وبالخصوص آل سعود ومن حالفهم ومرتزقتهم في هذه البلاد بأننا ماضون على درب ابي عبد الله حتى لو لم يبق فينا الا الطفل والمرأة”.
فيما نشرت قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني ندوة بعنوان: “عاشوراء ثورة الكرامة الخالدة”، وأضافت القناة أن الندوة أقيمت “باشراف المجلس الزيدي الاسلامي بمناسبة ذكرى استشهاد امام الاحرار الحسين بن علي (سلام الله عليهما)، حيث اكد الحاضرون ان عاشوراء ثورة اسلامية انسانية مشيرين الى ارتباط واقع العصر بما حدث بكربلاء”.
وقال علي مفضل الباحث السياسي لقناة العالم، اليوم الأحد،: “ذكرى استشهاد الامام الحسين (سلام الله عليه) في كربلاء تمثل لكل انسان حر في هذه الارض نقطة ارتكاز يمكن ان ينطلق منها لتحرير نفسه اولا من حبائل هذه الدنيا”.
 
“انتصار الدم على السيف”
وتزامناً مع الفعاليات في العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيون تقوم نساء الجماعة بزيارات للمنازل لطلب المزيد من التمويل لجبهات القتال الداخلية للجماعة.

وقال سكان في صنعاء إن قياديات في الجماعة يزرن المنازل فيما يقلّن أنه لتقديم مساعدات غذائية وعينيه لـ”المجاهدين”، ويأخذن “العسل والدقيق والأرز والمال والذخيرة”، مشيرين إن القياديات يتهمن من ترفض تقديم المساعدة بأنها “داعشية” (تنتمي لتنظيم الدولة الإسلامية).
ونشرت وكالة “تسنيم” الإيرانية صورة قالت إنها  لحملة نسائية في محافظة الجوف، شرقي اليمن، تحمل عنوان “انتصار الدم على السيف”، وأن اليمنيات يتسابق لدعم “الجيش واللجان الشعبية”، “على الرغم من ما تعانيه المحافظة من حالة اقتصادية صعبة، فيما اعلنت احدى الناشطات ان عوائل الشهداء كان لها الدور الأكبر في تقديم هذه المساعدات”.
وقُتل الإمام الحسين نجل الإمام علي بن ابي طالب يوم العاشر من محرم سنة 61 هجرية الموافق 10 أكتوبر سنة 680 ميلادية. ويسمى بعاشوراء وقد ظل هذا اليوم يوم حزن وكآبة عند الشيعة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق