واشنطن ترفض إجراءات الحوثيين بحق العملة اليمنية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين، رفضها لإجراءات الحوثيين بحق العملة اليمنية، ومصادرتها في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الاثنين، رفضها لإجراءات الحوثيين بحق العملة اليمنية، ومصادرتها في المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة.
جاء ذلك خلال لقاء جمع نائب السفير الأمريكي لدى اليمن منير جنيد برئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني في الرياض- حسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
وجدد جنيد تأكيده لموقف بلاده الثابت والداعم إلى جانب اليمن واليمنيين وبذل كل الجهود للخروج من أزمته وبما يضمن تحقيق أمن واستقرار ووحدة اليمن وتقدمه وازدهاره.
وعبر الدبلوماسي الأمريكي “عن رفض بلاده للممارسات التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي سواءً المتعلقة بالجانب الاقتصادي والاستيلاء على العملة المحلية من المواطن اليمني، أو من خلال قمع ومصادرة الحريات العامة والشخصية للمواطن، بالإضافة إلى الوضع الإنساني الذي يعانيه أبناء الشعب اليمني”.
وقال الدبلوماسي الأمريكي “إن الولايات المتحدة الأمريكية تولي قضية اليمن اهتماماً خاصاً وهي حريصة كل الحرص على إيجاد الحلول اللازمة وتبذل جهود كبيرة لإنجاح عملية السلام التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث.
وكان الحوثيون قد أعلنوا شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي منع التعامل بالطبعة الجديدة من العملة المحلية التي طُبعت من قِبل الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، ما سبب خللاً في الحوالات النقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق