غير مصنف

محافظ شبوة اليمنية يتهم القوات الإماراتية بإيواء “مطلوبين أمنياً” في أحد معسكراتها

المحافظ صالب الرئيس “هادي” بإخلاء معسكر العلم من القوات الإماراتية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
اتهم محافظ شبوة اليمنية محمد بن عديو، اليوم الأحد، القوات الإماراتية، بـ”إيواء مطلوبين أمنيين” في أحد معسكراتها بالمحافظة.
وطالب المحافظ في مذكرة للرئيس عبد ربه منصور هادي، “بإخلاء معسكر “العلم” الواقع في مديرية جردان، شرق مدينة عتق مركز المحافظة، من القوات الإماراتية.
وقال: “معسكر الإمارات في منطقة العلم لا يقوم بأي عمل يخدم أهداف التحالف العربي الداعم للشرعية، بل أصبح وكرأ للمطلوبين أمنيا، وتسليحهم للقيام بتنفيذ هجمات واغتيالات لأفراد وضباط الجيش والأمن”.
ودعا المحافظ بن عديو الرئيس اليمني إلى مخاطبة قيادة التحالف الذي تقوده السعودية، لإقناع القيادة الإماراتية في معسكر “العلم” بتسليم المطلوبين أمنيا لمحاكمتهم أمام القضاء.
وشدد على ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من التحالف والحكومة اليمنية للتفتيش عن المطلوبين داخل المعسكر في “حال أنكرت الإمارات وجودهم”.
وشهد محافظة شبوة، جنوبي شرق اليمن، توتراً، مع تصعيد التشكيلات المسلحة الانفصالية المدعومة من الإمارات، ضد القوات الحكومية وحشدها لقوة عسكرية كبيرة على أجزاء من مديريات محافظة أبين الحدودية مع شبوة.
والشهر الماضي، طالب محافظ شبوة في مذكرة رسمية وجهها إلى الرئيس هادي بوقف استفزاز القوات الإماراتية للقوات الحكومية.
وتسيطر القوات الحكومية على معظم محافظة شبوة لاسيما بعد أحداث انقلاب عدن، لكن القوات الإماراتية ما تزال تعسكر في بعض المناطق الحيوية مثل معسكر “العلم” ومنشأة “بلحاف” الغازية.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق