أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يقصفون مواقع للقوات الحكومية بالحديدة غربي اليمن

اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين بالحديدة غربي اليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
تعرضت مواقع الجيش الحكومي، اليوم الأحد، لقصف حوثي بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مديرية حيس جنوبي المحافظة، بحسب الجيش اليمني.
وقالت ألوية” العمالقة” التابعة للجيش في بيان لها، إن “جماعة الحوثي شنت عمليات قصف واستهداف مناطق متفرقة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن، مستخدمة القذائف المدفعية والأسلحة المتوسطة والقناصة”.
وأوضحت أن “الحوثيون قصفوا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وبقذائف مدفعية B10، مواقع القوات المشتركة(ألوية العمالقة والمقاومة الوطنية والمقاومة التهامية)  شمال غرب مديرية حيس .
 ووفقاً للبيان، فقد قصفت جماعة الحوثي في الوقت نفسه مواقع أخرى للقوات المشتركة في الشمال الشرقي لمديرية حيس بقذائف الهاون عيار 82”.
وفي وقت سابق، قالت ألوية العمالقة، إن “القوات المشتركة أحبطت محاولة تسلل لعناصر مليشيات الحوثي على مواقعها شرقي مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة”.
ونقل البيان، عن مصادر عسكرية ميدانية، قولها إن “القوات المشتركة تمكنت من التعامل مع المتسللين الحوثيين، وخاضت معهم اشتباكات عنيفة استمرت الليلة الماضية لساعات، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”.
وأفاد أن “القوات المشتركة كبدت عناصر مليشيات الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وأجبرت من تبقى منهم على الفرار”.
وأشار البيان، إلى أن “مليشيات الحوثي رفعت من وتيرة تصعيدها العسكري على مناطق متفرقة جنوبي الحديدة، وشنت عمليات قصف واستهداف وهجمات عدة، في سعي منها للقضاء على الهدنة الأممية وعملية السلام في الحديدة”.
وفي 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اختتمت الأمم المتحدة نشر خمس نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة اليمنية، ضمن المساعي الرامية إلى حل الوضع في المحافظة بشكل سلمي بناء على اتفاق ستوكهولم.
وتتبادل الحكومة والحوثيين، اتهامات متكررة بخرق اتفاق وقف إطلاق النار في الساحل الغربي، الذي تشرف عليه لجنة أممية أُنشئت لتنسيق إعادة الانتشار في الحُديدة، بموجب اتفاق ستوكهولم، في 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى