منوعات

‫ما فوائد شرب الماء على معدة خاوية صباحا؟‬

6 فوائد مهمة لشرب الماء على الريق يمن مونيتور/ د ب أ
أشارت مجلة “فرويندين” الألمانية ‫إلى مجموعة من الفوائد التي تظهر على الجسم عند شرب الماء على معدة ‫خاوية في الصباح، وهذه الفوائد هي:
1- ‫إزالة السموم من الجسم
‫يتعافى الجسم خلال الليل ويتخلص من السموم والمواد الضارة به، وعندما ‫يشرب المرء الماء على معدة خاوية فإنه يساعد الجسم على التخلص من ‫السموم، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج خلايا العضلات وخلايا الدم الجديدة.
2- ‫تحسين عملية الأيض
‫أكدت المجلة الألمانية أن شرب الماء على معدة خاوية يعمل على زيادة ‫معدل الأيض بنسبة تبلغ 24%، وتزداد أهمية السوائل إذا كان المرء يتبع ‫نظاما غذائيا خاصا، علاوة على أن ارتفاع معدل الأيض يعني أن الجهاز ‫الهضمي يعمل بصورة أفضل، وهو ما يساعد على إنقاص الوزن بصورة أسهل.
3- ‫التخفيف من حرقة المعدة واضطرابات المعدة
‫تحدث اضطرابات الهضم بسبب زيادة الحموضة في المعدة، وإذا وصل السائل الحامض إلى المريء فسوف يشعر المرء بعدم الارتياح، ولكن عند شرب الماء ‫بعد الاستيقاظ من النوم فإنه يتم تخفيف الحمض وتجنب حرقة المعدة، كما ‫تستعد المعدة بذلك لتناول وجبة الإفطار.
4- ‫تعزيز نضارة البشرة
‫يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى ظهور البثور والتجاعيد بشكل مبكر، وقد ‫أظهرت الدراسات الحديثة أن شرب 500 مل من الماء على معدة خاوية يحفز ‫الدورة الدموية بصورة كبيرة ويجعل البشرة أكثر نضارة وليونة.
5- ‫منع حصوات الكلى والتهابات المثانة
‫يساعد شرب الماء على معدة خاوية على تجنب تكون الحصوات في الكُلى وحدوث ‫التهابات المثانة، حيث تعمل السوائل الكافية على تخفيف حمض المعدة وطرد ‫السموم من الجسم.
6- ‫تقوية الجهاز المناعي
‫يعمل شرب الماء بعد الاستيقاظ من النوم على الحفاظ على توازن الجهاز ‫اللمفاوي، وبالتالي يصبح المرء أقل عرضة للعدوى ومسببات الأمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى