أخبار محليةغير مصنف

إصابة سبعة مدنيين من أسرة واحدة في انفجار لغم شمالي الجوف اليمنية

ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين في الجوف شمالي اليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أصيب سبعة مدنيين جميعهم نساء وأطفال من أسرة واحدة، اليوم الأربعاء، إثر انفجار لغم حوثي، في مديرية المتون شمالي محافظة الجوف اليمنية.
ونقل موقع “سبتمبرنت” التابع للجيش اليمني، عن رب الأسرة إن اللغم انفجر بالسيارة التي كانت تقل أسرته في منطقة “العضبة” الواقعة في نطاق سيطرة الحوثيين بمديرية المتون بالمحافظة.
وأكد أن انفجار اللغم أدى إلى إصابة كل النساء والأطفال الذين كانوا على متن السيارة، بالإضافة إلى السائق.
ولفت، (الحديث لرب الأسرة)، إلى أنه تم إسعافهم إلى مستشفى الجوف العام بمديرية الحزب عاصمة المحافظة.
وفي نوفمبر الماضي، أعلن مشروع مسام (سعودي حكومي) لنزع الألغام أن المشروع تمكّن منذ أن بدأ العمل في المشروع من نزع وإتلاف 3 آلاف لغم وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من 12 حقل ومنطقة ملغومة في مديريتي الغيل والحزم.
وكان تقرير حقوقي نتائج عمليات الرصد والتوثيق لضحايا الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في محافظة الجوف شمال شرق اليمن، خلال الفترة من 2016 وحتى يونيو 2019.
ووثق التقرير الذي أعلنه مكتب حقوق الإنسان (حكومي)، 14780 حالة انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي بحق المواطنين، جراء الألغام التي زرعتها في محافظة الجوف.
وأفاد بمقتل 190 وإصابة 385 بين تشوهات وإعاقة وبتر تسببت بها ألغام ميليشيات الحوثي، كما رصد أكثر من 105 حالات تدمير للسيارات والممتلكات العامة، بالإضافة إلى التسبب في قتل أكثر من 100 من المواشي ونزوح أكثر من 14000 حالة من أبناء المناطق التي زرعها الحوثيون بالألغام.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى