أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة: تراجع مستويات انعدام الأمن الغذائي باليمن ينذر بكارثة

تراجع مستويات انعدام الأمن الغذائي بـ29 مديرية باليمن يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن تراجع مستويات انعدام الأمن الغذائي في 19 مديرية في اليمن مصنفة على أنها الأشد تضررا من الجوع “ينذر بكارثة”.
وأفاد البرنامج الأممي، في بيان أنه عمل خلال العام الجاري، على زيادة أعداد المستفيدين من مساعداته الغذائية الشهرية في اليمن من 8 ملايين مستفيد مطلع العام 2019، إلى نحو 12 مليون مستفيد في الوقت الحالي.
وذكر أنه ضاعف المساعدات الغذائية للمناطق الأكثر تضررا باليمن جراء الصراع الدائر والانهيار الاقتصادي اللذان خلفا قرابة 240 ألف شخص ممن يواجهون أوضاعا أقرب ما تكون إلى المجاعة.
من جانبه، قال لوران بوكيرا، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، إن ” إن الأطفال والنساء لا يزالون عرضةً للخطر، ومن الضروري مواصلة تقديم الدعم لليمن”.
وأضاف بوكيرا، أنه “خلال العام 2019 قدم البرنامج مبلغا قدره 35 مليون دولار أمريكي كتحويلات نقدية للأسر المستحقة”، دون تفاصيل حول أعداد هذه الأسر.
وأشار أن البرنامج الأممي يقدم مساعدات غذائية لأكثر من نصف عدد السكان في كافة المناطق التي شهدت مواجهات عنيفة خلال هذا العام، وذلك للحد من تفاقم الوضع الإنساني في هذه المناطق.
وأكد أن عمل برنامج الأغذية العالمي في اليمن يعد أكبر عملية للاستجابة الإنسانية يضطلع بها البرنامج على مستوى العالم.
وكان تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أفاد بأن نحو 20 مليون شخص، يعانون من انعدام الأمن الغذائي في اليمن، من بينهم ربع مليون شخص على حافة الموت من الجوع، جراء الصراع المتواصل في البلاد.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى