رياضة

الهلال السعودي بطلاً لدوري أبطال آسيا

بعد تغلبه على مضيفه دايموندز الياباني يمن مونيتور / متابعات خاصة
توج الهلال السعودي، اليوم الأحد، بلقب دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة (2-0) في إياب نهائي البطولة على ملعب سايتاما، ليحصد النجمة الآسيوية الثالثة في تاريخه.
وانتهت مباراة الذهاب التي أُقيمت قبل أسبوعين، بتفوق الهلال بهدف في الرياض، قبل أن يحقق انتصارًا غاليًا في الأراضي اليابانية بهدفي سالم الدوسري والفرنسي جوميز في الدقيقتين (74 و90+3).
بذلك، أصبح الهلال من أكثر الفرق الآسيوية تتويجًا بدوري الأبطال، متساويًا مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، ويحقق لقبه الأول في البطولة بمسماها الجديد بعد صيام عن منصة التتويج دام لمدة 19 عامًا.
الشوط الأول انتهى بتعادل سلبي رغم الضغط الهلالي، قبل أن يعود أوراوا لفرض سيطرته على معظم فترات اللقاء .
وفي الشوط الثاني تقدم الهلال بشكل كبير وبدأ بضغط هجومي، وكانت الفرصة الأولى من عرضية للشهراني إلى جوميز، وحولها للمرمى لكن حارس أوراوا تصدى لها.
وأضاع جوميز كرة خطيرة مرة أخرى أمام المرمى الياباني في الدقيقة 69، بعدما تصدى الحارس لها.
وفي الدقيقة 74 سجل سالم الدوسري هدف الهلال الأول بعد مرتدة مررها كاريلو لسلمان الفرج الذي مررها لجيوفينكو وبدوره مرر الإيطالي من لمسة واحدة لسالم وبعدها وضع الكرة في الشباك.
وهيمن الهلال على الملعب وسط يأس من الفريق الياباني، ومن كرة مرتدة في الدقيقة 83 سدد سالم الدوسري كرة قوية بعد مراوغة دفاع أوراوا لكنها ضلت الشباط.
وفي الدقيقة (90+3) رفض جوميز أن يغادر اللقاء دون أن يضع بصمته النهائية، وسجل هدف الهلال الثاني بعد عرضية أرضية رائعة من كاريلو، لم يجد الفرنسي أدنى صعوبة في إسكانها الشباك الخالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى