اخترنا لكمغير مصنف

(وكالة).. “الانفصاليون” يسلمون الأسلحة في شبوة للتحالف والقوات السعودية تتسلم ميناء عدن

قالت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية إن القوات السعودية تسلم إدارة مطار وميناء عدن اليمنية من القوات الموالية للإمارات. فيما تسلمت أسلحة من “الانفصاليين” في شبوة. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:  
قالت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية إن القوات السعودية تسلمت إدارة مطار وميناء مدينة عدن اليمنية من القوات الموالية للإمارات. فيما تسلمت أسلحة من “الانفصاليين” في شبوة.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين يمنيين قولهم إن الخطوة جزء من تسوية بين الرئيس عبدربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسيطر على عدن.
وأضاف المسؤولون أن الانفصاليين في محافظة شبوة الجنوبية سلّموا الأسلحة أيضًا إلى التحالف الذي تقوده السعودية، مما يمهد الطريق للحكومة الشرعية لفرض نفوذها على شبوة وغيرها من المحافظات الجنوبية.
تحدث المسؤولون يوم الثلاثاء شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بإبلاغ وسائل الإعلام.
اشتبكت ميليشيات تدعمها الإمارات مع القوات الحكومية في أغسطس/آب وسيطرت على عدن. واتهمت الحكومة دولة الإمارات بالوقوف وراء “التمرد المسلح”.
ومنذ أغسطس/آب تجري مشاورات غير مباشرة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، برعاية سعودية في مدينة جدة. بعد أن نفذ المجلس “تمرداً مسلحاً” على الحكومة في مدينة عدن، واتهمت الحكومة الشرعية دولة الإمارات بالوقوف وراء التمرد.
 
المزيد..
صحيفة سعودية: القوات السعودية تولت الملف الأمني بشكل كامل في مدينة عدن        
ستة وزراء يصلون سيئون تمهيداً لعودة الحكومة اليمنية        
“الانتقالي الجنوبي” وطموحات الإمارات يهددان بتقسيم جنوب اليمن إلى دويلات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى