أخبار محليةغير مصنف

(وكالة): الحوثيون يفشلون ثاني اجتماع لرئيس لجنة إعادة الانتشار في الحديدة

الأمم المتحدة أبلغت الوفد الحكومي بإلغاء الاجتماع لرفض الحوثيين المشاركة فيه يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال متحدث عسكري حكومي إن الأمم المتحدة أبلغت فريق الحكومة اليمنية بإلغاء اجتماع للجنة إعادة الانتشار في الحديدة (غربي اليمن) لرفض الحوثيين المشاركة فيه.
ونقلت وكالة “الأناضول” عن المتحدث باسم القوات الحكومية المشتركة في الساحل الغربي لليمن، وضاح الدبيش، قوله إن الأمم المتحدة أبلغت الفريق الحكومي في اللجنة رسميًا بإلغاء الاجتماع.
وأرجع إلغاء الاجتماع إلى رفض الحوثيين المشاركة فيه؛ بسبب ما أسموه عدم وجود وقف لإطلاق النار.
وتابع: في كل مرة تمارس جماعة الحوثي الزيف والخداع، وتتحجج تارة بأن الوقت لم يسعفها بسبب تأخر رسالة الأمم المتحدة بشأن عقد اجتماع، وتارة بسبب عدم وقف إطلاق النار، بحسب زعمهم.
وهذه هي المرة الثانية التي يُلغى فيها الاجتماع، خلال أسبوع، عقب مماطلة الحوثيين، وعدم التزامهم بالاتفاقيات المسبقة، التي أشرفت عليها الأمم المتحدة، وفق قول الدبيش
وتتكون اللجنة من ممثلين للحكومة وجماعة الحوثي المسلحة، ويرأسها الجنرال أبهيجيت كوها، كبير المراقبين الدوليين لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.
والأحد، وصل رئس لجنة تنسيق إعادة الانتشار التابعة للأمم المتحدة إلى مدينة الحديدة، في محاولة للدفع في ملف اتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية والحوثيين.
ونهاية 2018 توصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي إلى اتفاق “ستوكهولم” بعد محادثات في العاصمة السويدية وينص الاتفاق على حلول في الحديدة لكن يجري خلاف حول تفسير الطرفين لبنود الاتفاق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق