أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

التحالف يعتبر إعلان الحوثيين بشأن “معركة كتاف” مسرحية لا تستحق الرد

 اعتبر المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الاثنين، مقاطع فيديو نشرها الحوثيون بشأن معركة “كتاف” شمالي اليمن “مسرحية لا تستحق الرد”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
 اعتبر المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، يوم الاثنين، مقاطع فيديو نشرها الحوثيون بشأن معركة “كتاف” شمالي اليمن “مسرحية لا تستحق الرد”.
وقال العقيد تركي المالكي في مؤتمر صحافي، إن “الادعاءات التي تصدر من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاتمتّ للحقيقة بصلة, معرباً عن أسفه لما تتخذه بعض القنوات العالمية من جعل إعلام الميليشيات مصدراً لها”.
وكان الحوثيون أعلنوا عن مقتل المئات وأسر أكثر من ألفي مقاتل من القوات اليمنية والسعودية في معركة “كتاف” بمحافظة صعدة شمالي اليمن.
 وبيّن “أن من غير المناسب أن يرد التحالف على مثل هذه الادعاءات”.
وأوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف اليوم أن التحالف ليس لديه ما يخفيه وبالتالي فإن ما نشره الإعلام الحوثي مجرد مسرحية.
وقال إن إجمالي “خسائر الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران في المدة ما بين 16 سبتمبر/أيلول 2019 حتى 30 سبتمبر/أيلول 2019م بلغت 421 معدة وسلاح، إلى جانب مقتل 881 شخصا من تلك الميليشيات الحوثية”.
وجدد المالكي اتهام الحوثيين بالاستمرار في اتخاذ “محافظة الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية خلال المدة الماضية والطائرات بدون طيار، إضافة إلى التهديد المتنامي والمتسارع في تهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين دعماً للحكومة الشرعية منذ مارس/أذار2015. وسيطر الحوثيون في سبتمبر/أيلول2014 على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات ما زاد من الحرب الحكومية ضد الجماعة المسلحة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق