أخبار محليةغير مصنف

اجتماع يمني سعودي والأخيرة تجدد دعمها للرئيس “هادي” في مواجهة التمرد والانقلاب

وأوضحت أن اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”، اليوم السبت، إن الرئيس “عبدربه منصور هادي” استقبل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك.
وأوضحت أن اللقاء تناول جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
ووفقا للوكالة رحب “هادي” بـ الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، مؤكداً على مكانة العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأفاق تعزيزها وتطويرها.
وقال لقد جسدت المملكة العربية السعودية أصالة التعاون وصدق الإخاء المبني على وأحدية المصير والهدف المشترك وذلك ما تجلى في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني وتقديم التضحيات والدماء لنصرته وعزته وإعادة أمنه واستقراره عبر عاصفة الحزم وإعادة الأمل.
ولفت إلى التوافق الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.
من جانبه أكد الأمير خالد بن سلمان موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار ربوعه وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها الـ قرار2216.
وجدد التأكيد على أن امن اليمن واستقراره جزءً لا يتجزأ من امن واستقرار المملكة والخليج، وموقف المملكة الدائم في دعم الشرعية لمواجهة التمرد وكذلك انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق