غير مصنف

متحدث الحكومة اليمنية ينفي وجود حوار مع “الانتقالي الجنوبي”

متحدث الحكومة: لا مساومة على وحدة الأراضي اليمنية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
نفي المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، اليوم الأربعاء، وجود أي شكل من أشكال الحوار مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعو من الإمارات
وكانت مسؤول يمني ذكر في وقت سابق، أن مسؤولين من الحكومة بدأوا محادثات غير مباشرة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، في مدينة جدة السعودية.
وقال راجح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، “الحكومة وهي تجدد موقفها المعلن منذ اليوم الأول بالترحيب بدعوة الحوار التي وجهتها السعودية، توضح عدم وجود أي شكل من أشكال الحوار حتى الآن مع ما يسمى المجلس الانتقالي”.
وأضاف “ان وجود قيادات الدولة في مدينة جدة يأتي في سياق توجيهات الرئيس هادي وضمن التواصل المستمر مع قيادة المملكة للوقوف على أحداث التمرد الأخيرة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات الجنوبية والتي وصلت ذروتها بقصف الطيران الإماراتي لمواقع الجيش الوطني في عدن وأبين “.
وجدد بادي تأكيد الحكومة اليمنية، أن الثوابت الوطنية وسلامة ووحدة الأراضي اليمنية ليست محل مساومات أو نقاش.
وأعرب عن تقدير الحكومة لأبطال الجيش الوطني وصمودهم العظيم ولكافة أبناء الشعب العظيم في احتشادهم الكبير دفاعا عن سلامة البلاد وتشيد بالتفافهم حول القيادة السياسية.
وتأتي تصريحات بادي، عقب وصول وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، الثلاثاء، إلى جدة، استجابة لدعوة الرياض للحوار مع الحكومة اليمنية، إثر التطورات الأخيرة في عدن وبعض المحافظات جنوبي اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى