أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

وصول وفد “الانتقالي الجنوبي” إلى السعودية لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية

واستمر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي في حشد قواته إلى مدينة عدن عاصمة البلاد المؤقتة رغم إعلان وصول وفده إلى السعودية. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
وصل وفد ل”المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية حيث تسعى المملكة إلى إنهاء القِتال.
وقال تلفزيون العربية إن ممثلي المجلس الستة برئاسة عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس وصلوا مدينة جدة.
ولم يصدر تعليق من الحكومة إذا كانت ستشارك في هذا الحوار إذ اشترطت أن تنسحب قوات شبه عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي من مدينة عدن وعودة الحكومة. واتهمت أبوظبي بالتخطيط والتمويل والتنفيذ ل”تمرد مسلح” ضدها في جنوب اليمن.
واستمر المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي في حشد قواته إلى مدينة عدن عاصمة البلاد المؤقتة رغم إعلان وصول وفده إلى السعودية.
وكان “المجلس الانتقالي الجنوبي” قد سيطر على مدينة عدن ومدن مجاورة جنوب اليمن مطلع أغسطس/آب الماضي، لكن القوات الحكومية تمكنت من استعادة معظم المُدن، واحتشدت قواتها على مداخل مدينة عدن،
ومع تصاعد التوتر، اتهمت الحكومة اليمنية الطائرات الحربية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقصف قواتها. وزعمت الإمارات إن قواتها كانت ترد على تهديدات “إرهابية” ضد قواتها.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق