أخبار محليةغير مصنف

الشورى اليمني: “القصف الغاشم” لطيران الإمارات “طعنة غادرة” للتحالف

مجلس الشورى اليمني يدعو السعودية لوقف “عبث الإمارات” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال مجلس الشورى اليمني، اليوم السبت، إن “القصف الغاشم” لطيران الإمارات على قوات الجيش الوطني “مّثل طعنة غادرة للتحالف العربي، بقيادة السعودية”
ودعاء المجلس في بيان لها السعودية، قائدة التحالف إلى “الوقوف بجدية مع الشرعية، وإيقاف العبث الذي تقوم به دولة الإمارات”.
وقال إن الإمارات تدعم علنًا المليشيا المتمردة في عدن ومحافظات جنوبية أخرى، “لتقويض سلطة الدولة، وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية”.
وأعرب مجلس الشورى عن دعمه الكامل للبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية، الخميس الماضي، والذي “يحمل كامل المسؤولية لدولة الإمارات، من خلال تدخلها السافر ودعم مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني”.
وندد مجلس الشوري اليمني بـ”القصف الغاشم” لطيران الإمارات، الذي استهدف الجيش الوطني وقوات الشرعية، ووصفه بأنه “اعتداء سافر تجاوز كل الأعراف والقيم وروابط الأخوة بين الشعبين”.
واعتبر أن ذلك القصف “مّثل طعنة غادرة للتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، التي يكن لها اليمن كل الحب والتقدير على مواقفها النبيلة والثابتة الداعمة للشرعية الدستورية”.
ودعا المجلس قادة الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى “تحمل المسؤولية، والوقوف بحزم بجانب شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية ضد كل من يحاول النيل منه”.
وطالب “كافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته وفعالياته بالاصطفاف والتلاحم في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها وطنهم”.
والخميس، أوضح بيان مشترك لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان بالحكومة اليمنية، أن القصف الجوي الإماراتي على عدن وأبين، أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 300 بين عسكري ومدني.
وتشن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتيًا، هجومًا للسيطرة على محافظات جنوبية، ولطرد القوات الحكومية التي تراجعت بفعل الضربات الإماراتية إلى محافظة أبين جنوبي البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق