أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

وفاة مختطفين اثنين تحت التعذيب في سجون الحوثي بالحديدة غربي اليمن

أبناء وأمهات المختطفين والمخفيين قسراً يرفضون تناول حلوى العيد بعد أن فقدوا فرحة الاحتفال في ظل تغييب أبنائهم خلف القضبان يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أعلنت رابطة أمهات المختطفين (منظمة حقوقية يمنية)، اليوم الخميس، مقتل اثنين مختطفين تحت التعذيب في سجون الحوثيين بالحديدة غربي اليمن.
جاء ذلك، في بيان للرابطة، خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها صباح اليوم بالحديدة، ونشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
وعبرت الرابطة، عن قلقها الشديد إزاء تزايد الانتهاكات بحق المواطنين من اختطاف وتعذيب أدى الى مقتل اثنين منهم تحت التعذيب خلال الأيام الماضية، واستمرار إخفاء العشرات في سجون سرية، واختطاف النساء دون رادع إنساني أو أخلاقي
وقالت الأمهات إن الأيام والأعياد والمناسبات تمر وأبناؤهن خلف قضبان سجون جماعة الحوثي المسلحة.
وتابع البيان: “انقضى شهر رمضان واستقبلت الأمهات عيد الفطر المبارك والفرحة غائبة عنهن فلا فرحة بالصيام ولا فرحة قدوم العيد”.
وحملت الأمهات في بيان للوقفة جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً، فجرائم الاختطاف والتعذيب لا تسقط بالتقادم وأنه مهما مر الزمن سوف يحاسب مرتكبيها.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط لإنقاذ المختطفين والمختطفات، والتدخل الإنساني العاجل لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.
وفي الوقفة التي شارك فيها أبناء وأمهات المختطفين والمخفيين قسرا رفض الأبناء تناول حلوى العيد بعد أن فقدوا فرحة الاحتفال بالعيد في ظل تغييب أبنائهم خلف القضبان.
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى