أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني ينتزع مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في كتاف بصعدة

باسناد من التحالف الذي تقوده السعودية  يمن مونيتور/ متابعات خاصة
انتزعت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، عدداً من المواقع الاستراتيجية من قبضة الحوثيين، في جبهة كتاف بمحافظة صعدة (شمالي البلاد).
وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن القوات الحكومية تمكنت بإسناد من التحالف، من تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في مديرية كتاف البقع شمالي محافظة صعدة.
ونقل المركز، عن مصدر عسكري (لم يسميه) قوله “إن وحدات من الجيش الوطني نفذت هجوماً خاطفاً تمكنت خلاله من تحرير مواقع جديد بالقرب من وادي النخيل بوادي الفرع في مديرية كتاف”.
وأوضح المصدر أن المواقع التي تم تحريرها هي جبل الشهداء وتبة مسطح.
ولفت المصدر إلى أن الهجوم الذي نفذه قوات الجيش الوطني، أسفر عن مصرع خمسة حوثيين وجرح آخرين، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار مخلفين ورائهم كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
ويواصل الجيش اليمني مسنوداً بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، تقدمه في محافظة صعدة (معقل الحوثيين الأول)، في 5 جبهات ضمن عملية أطلق عليها اسم” قطع رأس الأفعى”.
يقول الجيش اليمني والتحالف العربي، إن العملية العسكرية تهدف للوصول إلى معقل زعيم الحوثيين” عبدالملك الحوثي” المختبئ في كهوف مران بالمحافظة.
ومنذ مارس/آذار2015، تشهد اليمن حرباً هي الأعنف على الإطلاق، بين القوات الحكومية المسنودة بتحالف عربي تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من طهران من جهة أخرى.
وخلفت الحرب، أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وجعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات غذائية عاجلة، وفق تقارير سابقة للأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى